“في عام 1953 ، في مختبر صغير في سان دييغو ، كاليفورنيا ، شرعت شركة روكيت كيميكال الناشئة وموظفوها المكونون من ثلاثة أفراد في إنشاء خط من مذيبات ومزيلات الشحوم لمنع الصدأ لاستخدامها في صناعة الطيران. استغرق الأمر منهم 40 محاولة للحصول على تركيبة إزاحة المياه الخاصة بهم ، ولكن في المحاولة الأربعين ، تمكنوا من تصحيحها بشكل كبير. وُلد WD-40 . WD-40 تعني إزاحة المياه ، المحاولة الأربعون. هذا هو الاسم مباشرة من كتاب المختبر الذي استخدمه الكيميائي الذي طور المنتج. كانت أول شركة تستخدم WD-40 تجاريًا هي شركة كونفير ، وهي شركة مقاولات في مجال الطيران ، لحماية السطح الخارجي لصاروخ أطلس من الصدأ والتآكل. عمل المنتج جيدًا لدرجة أن العديد من الموظفين سربوا علب WD-40 من المصنع في علب طعامهم لاستخدامها في المنزل. بعد بضع سنوات ، جرب مؤسس شركة روكيت كيميكال ورئيسها نورم لارسين وضع WD-40 في علب الهباء الجوي ، مما جعل المستهلكين قد يجدون أيضًا استخدامًا للمنتج في ورش العمل المنزلية والمرائب.”
1953
تأسست شركة روكيت كيميكال في 23 سبتمبر 1953 من قبل نورمان ب.لارسن وجوردون داوسون وجون ب.جريجوري.
1957
يتولى Cy Irving منصب رئيس شركة روكيت كيميكال .
1958
يظهر WD-40 لأول مرة على أرفف المتاجر في سان دييغو ، كاليفورنيا
1960
يتضاعف حجم الشركة تقريبًا ، حيث ينمو إلى سبعة أشخاص يبيعون ما معدله 45 صندوقًا يوميًا من صناديق سياراتهم إلى متاجر الأجهزة والسلع الرياضية في جميع أنحاء منطقة سان دييغو
1961
تم ملء أول طلبية حمولة شاحنة كاملة من WD-40 لتلبية احتياجات الكوارث لضحايا إعصار كارلا على طول ساحل خليج الولايات المتحدة. يتم استخدامه لإصلاح المركبات والمعدات المتضررة من الفيضانات والأمطار.
1969
تم تعيين John S. Barry رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لشركة WD-40 ، وأعاد تسمية الشركة بعد منتجها الوحيد ، WD-40.
1973
تم طرح شركة WD-40 للاكتتاب العام وتم إدراجها في قائمة Over-The-Counter. ارتفع سعر السهم بنسبة 61٪ في اليوم الأول من الإدراج.
1983
مبيعات تصل إلى 50.2 مليون دولار. تحاول العديد من الشركات تقديم منتجات مقلدة ، حتى أنها ذهبت إلى حد نسخ العلبة المميزة باللون الأزرق والأصفر ذات القمة الحمراء الصغيرة.
1990
تم تعيين جيرالد شليف رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا للعمليات في شركة WD-40. تم تعيينه لاحقًا في منصب الرئيس التنفيذي
1993
تحتفل شركة WD-40 بالذكرى الأربعين لتأسيسها بتحطيم حاجز 100 مليون دولارمبيعات . الشركة مدرجة أيضًا ضمن أفضل عشر شركات ربحية في بورصة ناسداك.
1997
تم تعيين Garry O. Ridge رئيسًا ومديرًا تنفيذيًا لشركة WD-40.
2001
تضيف شركة WD-40 العلامات التجارية المنزلية العالمية إلى محفظتها من العلامات التجارية. تجعل إضافة X-14® و 2000 Flushes® و Carpet Fresh® شركة WD-40 رائدة في منتجات التنظيف والصيانة المنزلية.
2003
إطلاق الخط الاحترافي 3 in one. يتم تقديم عبوة WD-40 Big Blast في الولايات المتحدة الأمريكية ، وتتميز بفوهة رش واسعة النطاق توفر منتج WD-40 متعدد الاستخدامات بسرعة وكفاءة على مساحات كبيرة
2004
استحوذت شركة WD-40 على 1001® ، العلامة التجارية الرائدة لمنتجات تنظيف السجاد في المملكة المتحدة. كما أنها توسع خطها الاحترافي 3 في واحد من خلال تقديم مزيل شحوم للخدمة الشاقة ، وبادئ تشغيل للمحرك ، وزيوت تشحيم عالية الأداء.
2005
تقدم شركة WD-40 WD-40 Smart Straw® ، والذي يتميز بخاخ متصل بشكل دائم. بخاخ Smart Straw Sprays 2 Ways ™ الجديد: كرذاذ عريض مع البخاخ لأسفل والتيار مع البخاخ لأعلى. يحل البخاخ الذكي أيضًا الشكوى الأولى حول منتجات WD-40: فقدان البخاخ الأحمر الصغير. يتوسع الخط الاحترافي 3 في واحد مع إدخال التشحيم الجاف للمساعدة في تشحيم وحماية جميع أنواع الأسطح دون ترك بقايا زيتية وراءها. مزيل بقع السجاد الفوري من سبوت شوت يتم تحريره في زجاجة رذاذ الزناد الملائمة.
2008
تقوم شركة WD-40 بتحويل علب منتج WD-40 متعدد الاستخدامات الأكثر شيوعًا إلى نظام توصيل Smart Straw. تظهر القائمة الرسمية التي تضم 2000 استخدام لمنتج WD-40 متعدد الاستخدامات لأول مرة ، وذلك بفضل مساعدة أعضاء WD-40 Fan Club. تقدم Spot Shot اثنين من منتجات الزناد الجديدة: بقعة السجاد الفورية وصمة عار ومزيل الرائحة و Spot Shot Pet.
2009
تقدم شركة WD-40 منتج WD-40 Trigger Pro® ، وهو منتج لا يحتوي على رذاذ له نفس صيغة WD-40 للمستهلكين الصناعيين. أطلقت شركة WD-40 العلامة التجارية BLUE WORKS®. BLUE WORKS عبارة عن مجموعة من منتجات الصيانة المتخصصة المصممة حصريًا للمستخدمين الصناعيين ، مع صيغ تتجاوز اختبارات معايير الصناعة.
2011
بالاستفادة من الرؤى المستمدة من إطلاق العلامة التجارية BLUE WORKS ، تقدم شركة WD-40 WD-40 Specialist ، وهو عبارة عن مجموعة من المنتجات المتخصصة الأفضل في فئتها تحت العلامة التجارية WD-40 الموجهة نحو المتخصصين في التجارة. يشتمل خط الإنتاج الأولي على مادة تشحيم سيليكون مقاومة للماء ، وشحوم ليثيوم بيضاء واقية ، ورذاذ مخترق لإطلاق الصدأ ، وتحتوي على تقنية Blu Torch ™ ، وهي مزيج خاص من الإضافات الاصطناعية
2012
أسست شركة WD-40 شركة WD-40 BIKE ، وهي علامة تجارية تركز حصريًا على منتجات الصيانة الخاصة بالدراجات. يقدم خط إنتاج صيانة WD-40® BIKE عالي الأداء مجموعة من المنتجات بما في ذلك مواد التشحيم الرطبة والجافة ، ومزيل الشحوم للخدمة الشاقة ، وغسيل الدراجة الرغوية ، وواقي الإطار.
2013
تحتفل شركة WD-40 بالذكرى الستين لتأسيسها. نما خط إنتاج WD-40 Specialist إلى ثمانية منتجات. تمت إضافة خمسة منتجات إضافية ، بما في ذلك نقع مزيل الصدأ ومانع التآكل طويل الأمد والأوساخ والأوساخ ؛ التشحيم الجاف المقاوم للأتربة والآلة وأمبير. مزيل شحوم المحرك ورذاذ منظف التلامس الكهربائي. مع نجاح متخصص WD-40 ، قررت شركة WD-40 التوقف عن إنتاج العلامة التجارية BLUE WORKS ، والاستفادة من المعارف الأساسية وتطبيقها.
2014
استحوذت شركة WD-40 على GT85 ، وهو منتج متعدد الأغراض لصيانة الدراجات يُباع في المقام الأول في المملكة المتحدة.
2015
تقدم شركة WD-40 WD-40 EZ-REACH Flexible Straw ™ في الولايات المتحدة الأمريكية. من خلال البخاخة المرنة المرفقة مقاس 8 بوصات التي تنحني وتحافظ على شكلها ، يمكن أن تصل إلى ما لا يمكن الوصول إليه: مساحات السباكة الضيقة ، وخلف كتل المحرك ، والمفصلات التي يصعب الوصول إليها ، والبكرات وغير ذلك.
2016
في عام 2016 ، تمسكت شركة WD-40 بالجاذبية باستخدام WD-40® Specialist® Spray & amp؛ البقاء جل مزلق. بفضل تركيبة عدم التنقيط التي تبقى في مكان رشها ، فإنها توفر تزييتًا يدوم لمدة 12 مرة على الأسطح الرأسية والأجزاء المتحركة.
2016
في وقت لاحق من عام 2016 ، انضمت أربعة شحوم جديدة عالية الأداء إلى عائلة WD-40 Specialist. تتعامل تقنية القوة الصناعية المتقدمة الخاصة بهم مع تحديات درجات الحرارة العالية والضغط والرطوبة المحددة ، مع السماح لهم بالتبادل في العمل دون عواقب من التلوث المتبادل.
© 2025 WD-40 Company.
جميع الحقوق محفوظة